عاجل | تعديل مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2024-2025.. توضيح هام من "التعليم"


الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 12:52 مساءً
حقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل
حقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل
أحمد رجب

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أخبار بشأن تعديل مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

حقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة للعام المقبل 2025

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة للعام المقبل 2025، نافيًا كل ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي، بشأن تعديل أو حذف أجزاء من المقررات الدراسية للطلاب سواء للشعبة العلمية أو الأدبية.

لا يوجد حذف في مناهج الثانوية العامة 2024

وأضاف المصدر، حتى الآن لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسميًا أي تعديلات أو حذف في المناهج الدراسية في أي مرحلة تعليمية، ناصحا بعدم الالتفات إلى الأخبار المتداولة واعتمادها فقط من المصدر الرسمي للوزارة.

وفي وقت سابق، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنباء مفادها الاستغناء عن معلمي الجيولوجيا، وعلم النفس والفلسفة بعد إلغاء تلك المواد على طلاب الثانوية العامة، بداية من العام المقبل.

التعليم: لا يمكن الاستغناء عن أي معلم أي كانت مادته الدراسية

وأكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يمكن الاستغناء عن أي معلم أي كانت مادته الدراسية، نافيًا الأخبار المتداولة بشأن الاستغناء عن معلمي مواد الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة.

وأوضح المصدر، أن هذه المواد سيتم تدريسها لكن بشكل مختلف، موضحًا أنه تقرر الاكتفاء بتدريس الفلسفة والمنطق في الصف الأول الثانوي بشكل مكثف، مضيفًا أن مادة علم النفس تقرر تدريسها بشكل مكثف في 2 ثانوي لطلاب الشعبة الأدبية.

وأضاف المصدر، أن معلمي هذه المواد الثلاث مكانهم محفوظ، وسيدرسوا موادهم لكن بدلًا من تدريسها لطلاب الصف الثالث الثانوي، سيدرسونها في باقي صفوف المرحلة الثانوية.